ITQAN is a company that specializes in business setup and business growth

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

[email protected]

Dubai World Trade Central
One Central, Building The offices 4 9th Floor
Dubai, United Arab Emirates

خطوات الاستثمار في جبل علي بدبي

خطوات الاستثمار في جبل علي بدبي

خطوات الاستثمار في جبل علي أحد أهم النقاط التي ساعدت في ازدهار الاستثمار في المنطقة الحرة في جبل علي حيث تتميز الخطوات بالسهولة وقلة التكاليف وسرعة التنفيذ على أرض الواقع، مما دفع المستثمرين العرب والأجانب إلى الاستثمار في منطقة جبل علي بدبي.إليك أهم خطوات الاستثمار في جبل علي ومميزات المنطقة ومجهودات الحكومة الإماراتية من أجل تيسير خطوات الاستثمار في جبل علي. 

 

مجهودات الدولة لتيسير خطوات الاستثمار في جبل علي 

يعتبر جبل علي من أهم المناطق الاستثمارية في دبي والتي حازت على التسهيلات في كافة الإجراءات والمعاملات مما يسر خطوات الاستثمار في جبل علي ودفع المستثمرين إلى الاتجاه إلى تلك المنطقة لإنشاء شركات مختلفة المجالات.

كما تعمل الحكومة الإماراتية على توفير العديد من المنح للمتعهدين الذين يملكون خطة عمل واضحة، بالإضافة إلى توفير المباني التجارية والإدارية والسكنية وغيرها للمستثمرين للإيجار أو الشراء مع توفير الحلول لكافة المشاكل التي من الممكن أن تحدث مما يساعد في تيسير خطوات الاستثمار في جبل علي. 

أصبح من السهل تأسيس شركة في جبل علي أيا كانت الميزانية التي تملكها بسبب قلة التكاليف اللازمة لإنشاء شركة وسهولة الإجراءات وتوفير الحكومة الإماراتية لطرق انشاء المشروعات مما أثر بشكل إيجابي وملحوظ على خطوات الاستثمار في جبل علي.

 

خطوات الاستثمار في جبل علي في دبي

  1. تحديد طبيعة النشاط للشركة

تحديد طبيعة نشاط الشركة من أهم خطوات الاستثمار في جبل علي ويساهم في تسهيل الإجراءات الأخرى وتشمل دولة الإمارات على حوالي 2000 نشاط اقتصادي، ويتم تصنيف طبيعة نشاط الشركة إلى: تجاري أو صناعي أو مهني.

  1. تحديد الشكل القانوني

الشكل القانوني الخاص بالشركة يتم تحديه بناء على جنسية أصحاب الشركة والشكل القنوني للشركة سواء كانت شركة تضامن أو مساهمة عامة أو خاصة ذات مسؤولية محدودة أو غيرها.

  1. تسجيل الاسم التجاري

الاسم التجاري للشركة هو خطوة ضرورية وهامة حيث أنه هو ما يميز رخصة تجارية عن أخرى كما انه مرتبط بنشاط الشركة، ويجب مراعاة مجموعة من الشروط التي نصت عليها دائرة التنمية الاقتصادية منها أن يعكس الاسم النشاط التجاري ولا يخالف الذوق العام.

  1. الموافقة المبدئية

بعد التأكد من إتمام الخطوات السابقة يأتي دور الحصول على الموافقة المبدئية من الجهات المختصة والمتابعة من أجل الحصول على موافقة الجهات المتعلقة بنشاط الشركة.

  1. اختيار مقر العمل

يجب اختيار موقع لمقر الشركة بعنوان فعلي في الامارات وأن يتوافر به الشروط اللازمة والتراخيص.

  1. موافقة الجهات المعنية

بعض المشروعات التجارية تحتاج إلى موافقات إضافية من جهات مختصة أخرى مثل وزارة الداخلية ووزارة الدفاع المدني ووزارة العدل ووزارة الاقتصاد إذا كان النشاط يتعلق بأحد الأنشطة مثل بيع معدات إطفاء الحرائق.

  1. الحصول على الرخصة

الحصول على الرخصة هي اخر خطوات الاستثمار في جبل علي حيث بعد الانتهاء من جميع الخطوات السابقة يمكن للمستثمر استلام الرخصة وارفاق بعض المستندات والأوراق معها، بالإضافة إلى خطوات التنمية الاقتصادية لسداد تكاليف رسوم الرخصة ثم التسجيل في الغرفة التجارية التابعة لدول الإمارات كعضو بها.

ونحن في شركتنا نوفر لك الدعم الذي تحتاجه لتيسير خطوات الاستثمار في جبل علي ونقوم بتسهيل كافة إجراءات التسجيل والحصول على التراخيص، لا تتردد في التواصل معنا وسيقوم خبرائنا بتوفير كافة الاستفسارات التي تبحث عنها.

 

 

Tags:


احصل على سجلك وإقامتك الآن
اتصل بنا